منتدى على ناصف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى على ناصف

ذو العقل يشقى فى النعيم بعقله و أخو الجهالة فى الشقاوة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
ذو العقل يشقى فى النعيم بعقله و أخو الجهالة فى الشقاوة
منتدى على ناصف يرحب بكم

 

 مسلسل الفساد فى وزارة التعليم العالى بقلم : على جمال الدين ناصف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 29/04/2011

مسلسل الفساد فى وزارة التعليم العالى  بقلم : على جمال الدين ناصف  Empty
مُساهمةموضوع: مسلسل الفساد فى وزارة التعليم العالى بقلم : على جمال الدين ناصف    مسلسل الفساد فى وزارة التعليم العالى  بقلم : على جمال الدين ناصف  Icon_minitimeالأحد يوليو 31, 2011 7:56 pm

مسلسل الفساد فى وزارة التعليم العالى  بقلم : على جمال الدين ناصف  Clip_image002


على جمال
الدين ناصف






يكتب :


مسلسل الفساد فى
وزارة التعليم العالى ..!!





مع وجود وزير جديد للتعليم
العالى و البحث العلمى ، يحدونا الأمل أن ينظر بعين الاعتبار لمنابع الفساد فى
وزارة التعليم العالى بدء من البعثات الثقافيه و التى نرى فيها العجب كل العجب ، و
كذلك قطاع التعليم و مشروع الكليات التكنولوجيه المصرية و التى انفق عليه من المال
ما يزيد عن 200 مليون جنية مصرى بلا جدوى ولا جودة و بالمناسبة ما ينفق أيضا حاليا
على الجودة يثير الريبه و الشك فى أن الذين ينفقون هذه الاموال يجب الحجر عليهم أو
محاكمتهم ولعلى اعطى مثال بسيط جدا عما يتم إنفاقه على ما يعرف بالجودة فى التعليم
، من المعروف دون الخوض فى التفاصيل أن الجودة ليست إختراعا حديثا ولا منهج و
اسلوب جديد لم يعرف من قبل و لكنها تعتمد فى نشر ثقافتها بين الناس و أعمال الضمير
الانسانى يكفى أن يكون عامل مساعد على بذل الجهد و الاجاده فى العمل بقول رسول
الله (ص) من عمل منكم عملا فليتقنه )... و
عندما نصف بأن فلان يجيد فى العمل فهناك وسائل يمكن التعرف بها على جودة الاداء
مباشرة و آخرى غير مباشرة ، مثلما تماما
نفحص بيئة العمل من حيث السلامه و الامان فهناك ادوات القياس المباشر و هى عبارة
عن الاجهزة التى تستخدم فى قياس مقدار الاشعاعات فى بيئة العمل و مواطن المخاطر
فيها و العزل الموجود على الاداوات الكهربية و الاجهزة و المعدات و هو ما يعرف
بالقياس المباشر ، و هناك أيضا قياس غير مباشر يمكن التعرف به على مدى مأمونية
بيئة العمل مثلما نطلع على سجل الحوادث فى الجهة و عدد الاصابات التى تحدث لعلها
تكون دليل داعم على أن بيئة العمل آمنه أو غير آمنه ... هكذا فى الجوده ممكن أن
نقيسها بطريقة مباشرة و آخرى غير مباشرة ... و الغريب لكى ينفضح أمر الذين يضللون فإن
القائمين على الجوده بمشروع الكليات التكنولوجيه و ما ينفقوه من مال قاموا بعرض
صرف مكافأة خاصه لاثنين من مديرى الكليات التكنولوجيه أحدهم أعرفه يقينا و ما يفعل
و ما يصرف و قد قدموا لهما مكافأة ماليه ضخمة و عرض الامر وقتها على الوزير هانى
هلال بإنهما يقومان بأعمال الجوده على الوجه الامثل فى كلياتهما ... للاسف الشديد
فإن الشخص الذى يقوم بعمل مدير إحدى الكليات التكنولوجيه و قد تم مكافأته على
قيامه بتطبيق نظم الجوده و أنه يقوم بعمله على وجه من الدقه والجودة المطلوب استحق
صرف مكافأة خاصة ... الحقيقة أن من قيل
عليه هذا يعتبر المدير الوحيد بين مديرى الكليات الذى يقوم بإعطاء مجموعات تقويه
فى المواد التى يقوم بتدريسها لطلابه مقابل الحصول منهم على مبلغ و قدرة 60 جنية
فى المادة التى يقوم بتدريسها لهم ...!! ترى كيف يكون هذا الشخص يؤدى العمل بجودة
إن كان العمل التعليمى الذى يقوم به ينتج عنه ان يقوم الطالب بدفع مبلغ 60 جنية
لعدم فهم الطالب المادة التى يدرسها و يلجأ لاستئجاره مرة آخرى بالمال ، و الامر
لا يحتمل الا إحتمالين لا ثالث لهما ، الاول أن يكون المدرس لم يوف بالعمل المطلوب
و الجودة المطلوبه التى تشبع الطالب الدارس و خاصه بأن الطالب الذى يطلب مجموعة
التقوية فى المادة من الطلاب الذين يحضرون الدروس و المحاضرات للمدير المذكور لان
المعهد الذى يعمل فيه عملى و حال أن الطالب لا يحضر يتم حرمانه من دخول الامتحان و
هذا ما ينبأ عن أن عمل المدرس ليس فيه أى جوده مما يضطر الطالب للحصول عنده على
مجموعة تقوية .... الامر الثانى أما الطالب يرى فيه عدم الامانة و يود أن يمنحه
مبلغ من المال تحت صورة مستعارة فى شكل مجموعة تقويه حتى ينال درجات أعمال السنه
وفى الحالتين فهو لا جوده فى أداءه و لا يمكن أن يكون أداءه مصحوب بالجودة
المطلوبه التى يستحق عليها مكافأة و هو هكذا طبعا ، و أننى فى هذا الصدد أتحدىكائن
من كان أن يكذب حرف مما اقول به لان
المستندات الدالة على ذلك فى حيازتى و حيازة غيرى و الجهات الرقابية المالية فى
وزارة التعليم العالى و الوحدة الحسابية التى تكشف قيام المدير الهمام فى الجودة
بالقياس الغير مباشر نكشف مدى الضحك على الدقون مثلما يقولون و كيف تصرف الاموال
بشكل غير طبيعى و هذه صورة واحده اضعها
أمام الرأى العام دون أن اذكر اسم هذا المدير ليس خوفا ولكن من باب أن يكشف لنا
مشروع الكليات التكنولوجيه كيف صرف له هذه الاموال تحت مسمى الجودة و هو بهذا
الحال أم ذكر اسمه فأننى أملك من الشجاعه ان اذكر اسمه و لأننى لا أخشى فى الحق
لومة لائم ولان الامر بمستنداته معى التى تثبت ما أقول ولكن احتفظ بذكر اسمه الان و اطالب الوزير المحترم معتز خورشيد
أن يأمر بالتحقيق فى الواقعه التى ذكرتها و سوف تأتى وقائع اخرى لنرى كيف يتعامل
البعض مع المال العام و كيف يضلل الناس بعضهم لبعض و كيف يكون هناك فئة تكذ ب و
أخرى تصدق أو تتقبل الكذب و تبرره و تجعل من الفاسد عالم و تجعل من العالم فاسد و
لنا فى ذلك امثله كثيرة سوف يتضمنها بلاغا للنائب العام للكشف عن الاموال التى
تصرف بدون وجه حق و باسلوب يدعو الى الاشمئزاز و الحسرة على ما يفعلوه البعض فى
مصرنا و كيف يتجردون من الضمير الانسانى و كيف يكذبون و يضللون و الوزير آخر من
يعلم ... و لنا لقاءات كثيرة نكشف فيها كم الفساد و المفسدين فى وزارةالتعليم
العالى فهذه المرحلة هى مرحلة المكاشفه و وضع الحقيقه أمام الجميع لنقف صف واحد
أمام اقتلاع الفساد و المفسدين والله ولى التوفيق .



ALYNASSEF@YAHOO.COM
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alynassef.yoo7.com
 
مسلسل الفساد فى وزارة التعليم العالى بقلم : على جمال الدين ناصف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى على ناصف :: مقالات :: بلاغ لوزير التعليم العالى و البحث العلمى-
انتقل الى: